أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قرار جمهوري باعتماد راتب جندي لكل شهيد وكل معاق كلياً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 35
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: قرار جمهوري باعتماد راتب جندي لكل شهيد وكل معاق كلياً   الإثنين 19 مارس 2012 - 8:18



أصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قراراً جمهورياً حمل الرقم 8 بشأن ضحايا الاحتجاجات السلمية خلال العام الماضي 2011 للمطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، اعتبر فيه كل ضحايا الاحتجاجات شهداء .


وجاء في صيغة القرار الجمهوري، الأول من نوعه في الذكرى الأولى لمجزرة “جمعة الكرامة” أن القرار بني على دستور البلاد وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية الموقعتين ومن أجل تهيئة الأجواء لتحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز الوفاق الوطني . واعتبر القرار “كل المدنيين الذين سقطوا عام 2011 بسبب الاحتجاجات السلمية شهداء الوطن واعتماد راتب جندي لكل شهيد وكل معاق كلياً ويضم المعاقون جزئياً إلى صندوق الرعاية الاجتماعية طبقاً لنظام الصندوق، وعلى الصندوق إعداد لائحة خاصة تتعلق بالشهداء والمعاقين كلياً تصدر بقرار من رئيس مجلس الوزراء” . وطالب القرار الحكومة ب”توفير الرعاية الصحية للمصابين ومعالجتهم في الداخل أو الخارج بحسب طبيعة الإصابة، وأن توفر الاعتمادات اللازمة، وعلى صندوق الرعاية الاجتماعية التحقق من صحة بيانات المشمولين بالقرار” .


ونصت إحدى مواد القرار الجمهوري على أنه “ليس في هذا القرار ما يحول دون استكمال إجراءات إصدار قانون / قوانين المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية”، التي تعمل الحكومة على إنجازها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرار جمهوري باعتماد راتب جندي لكل شهيد وكل معاق كلياً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـمـنتــــدى :: التغطية الإعلامية للثورة السلمية-
انتقل الى: