أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جنود اللواء الثالث حرس يغلقون بوابات منذ ليلة أمس اللواء واشتباكات مسلحة داخل اللواء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: جنود اللواء الثالث حرس يغلقون بوابات منذ ليلة أمس اللواء واشتباكات مسلحة داخل اللواء   الأحد 10 يونيو 2012 - 8:44



أكد ضابط في اللواء الثالث حرس جمهوري للأهالي نت نشوب اشتباكات مسلحة داخل اللواء الثالث حرس ليلة أمس السبت، وقال أن الاشتباكات المسلحة تجددت صباح اليوم الأحد.



وأكد الضابط للأهالي نت أن بوابات اللواء الثالث حرس جمهوري لا تزال مغلقة منذ ليلة أمس السبت وحتى صباح اليوم الأحد بعد أن قام أفراد من اللواء بإغلاقها للمطالبة برحيل أركان حرب اللواء عبدالحميد مقولة وضابط الشرطة في اللواء محمد الجماعي وتمكين قائد اللواء المعين عبدالرحمن الحليلي من ممارسة مهامه.



وأوضح الضباط الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن أفراد كتيبة الأمن التابعة للواء المختصة بتأمين بوابة اللواء والكتيبة الثانية المختصة بتأمين حراسة اللواء من الخارج أغلقت ليلة أمس جميع البوابات.



وأضاف الضابط أنه أثناء وجود عمليات الحرس الجمهوري في بوابة اللواء لاجراء الحوار مع الجنود، حدث إطلاق نار كثيف من داخل اللواء على جنود كتيبة الأمن والحراسة التابعة للواء.



وأشار إلى أن إطلاق النار جاء من بعض جنود اللواء الموالين لمقولة.



وأشار الضابط إلى أن عبدالحميد مقولة كان قد قام بنشر الكتيبة الثالثة مع دبابات خارج اللواء لتأمينه وحمايته منذ ما قبل ثلاثة أيام.



وأضاف أن أركان حرب اللواء الثالث عبدالحميد مقولة غادر اللواء ليلة أمس، إلا أن أفراد اللواء فوجئوا صباح اليوم بأن سيارات مقولة لا تزال داخل اللواء، وهو الأمر الذي دفعهم لإعادة إغلاق البوابات مرة أخرى.



وقال الضابط للأهالي نت، أن عمليات قوات الحرس الجمهوري وعمليات اللواء الثالث محمد اليعري تحركوا صباح اليوم إلى البوابة الرئيسية للواء للتفاوض مع أفراد كتيبة الأمن والحرس إلا أنهم فوجئوا باطلاق الرصاص الكثيف على المكان الذي كانوا يتواجدون فيه.



وأشار الضابط إلى أن بوابات اللواء الثالث حرس لا تزال مغلقة حتى اللحظة، وأن التوتر لا يزال مستمرا وأن الوضع مرشح لمزيد من التوتر.



وكان الرئيس هادي أصدر (الجمعة 6 إبريل الماضي) قرارا بتعيين العميد الركن عبد الرحمن عبد الله الحليلي قائداً للواء الثالث مدرع حرس جمهوري الذي سبق وأصدر قائد قوات الحرس الجمهوري أحمد علي عبدالله صالح (النجل الأكبر لصالح) قرارا داخليا بتعيين طارق محمد عبدالله صالح قائدا للواء الذي يعد أحد أقوى الوحدات العسكرية داخل الحرس الجمهوري ويمتلك أحدث المدرعات والدبابات في الجيش اليمني ويتمركز بالجبال المحيطة بدار الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء ويمتلك أكثر من 300 دبابة حديثة.



وكان المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر أشار في تقرير قدمه لمجلس الأمن إلى عدد من أقارب الرئيس السابق علي عبدالله صالح بكونهم عرقلوا تنفيذ القرارات الجمهورية التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي بإقالتهم أو نقلهم من مناصبهم، من أبرزهم العميد طارق محمد عبدالله صالح، نجل شقيق صالح، الذي رفض تسليم منصبه كقائد للواء الثالث حرس جمهوري إلى القائد الجديد المعين عبدالرحمن الحليلي.



وكانت مصادر عسكرية قالت للأهالي نت أن صالح رد على مطالبته بتسليم اللواء الثالث بالقول: (ما أحد يُسلم رقبته).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: جنود اللواء الثالث حرس يغلقون بوابات منذ ليلة أمس اللواء واشتباكات مسلحة داخل اللواء   الإثنين 11 يونيو 2012 - 13:13



أكدت مصادر مطلعة لـ(عدن أونلاين) أن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح أصيب بإغماءة بعد وصوله خبر احتجاز نجله خالد داخل اللواء الثالث حرس من قبل أحرار اللواء.
و أضافت المصادر أن المخلوع وبعد إفاقته من إغماءته قام بصفع العميد مقولة في وجهه وهو يقول له "عاد محمد أحسن منك " في إشارة إلى محمد صالح الأحمر الذي قاد تمرداً لمدة شهر انتهى بتسليمه لقيادة القوات الجوية، وكشف المصدر عن عراك بالأيدي بين أفراد من أسرة المخلوع و اتباع العميد مقولة.
و أشار المصدر إلى أن نفسية المخلوع كانت سيئة جداُ و أصيب بضيق في التنفس و هو يكيل الشتائم بشكل هستيري.
وكان أفراد اللواء الثالث مدرع حرس جمهوري أفرجوا اليوم الاثنين عن نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي كان محتجزا لديهم وذلك بعد وساطة من اللجنة العسكرية.
وذكرت خدمة (الصحوة موبايل) الإخبارية أن أفراد اللواء الثالث أفرجوا عن خالد علي عبدالله صالح المحتجز لديهم بعد تدخل العسكرية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: جنود اللواء الثالث حرس يغلقون بوابات منذ ليلة أمس اللواء واشتباكات مسلحة داخل اللواء   الإثنين 11 يونيو 2012 - 13:14



أفرج أفراد اللواء الثالث مدرع حرس جمهوري اليوم الاثنين عن نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح الذي كان محتجزا لديهم وذلك بعد وساطة من اللجنة العسكرية.
وذكرت خدمة (الصحوة موبايل) الإخبارية أن أفراد اللواء الثالث أفرجوا عن خالد علي عبدالله صالح المحتجز لديهم بعد تدخل العسكرية.
ونقل الأهالي نت عن مصدر عسكري أن قائد اللواء الثالث مدرع حرس جمهوري العميد الركن عبدالرحمن الحليلي، تسلم اليوم الاثنين قيادة اللواء الثالث بحضور اللجنة العسكرية.
ودشن القائد الجديد مهامه بكلمة هي الأولى أمام منتسبي اللواء، حيث قال بنبرة مسنودة بشرعية القانون: جئت هنا بقرار جمهوري وهي مسؤولية يجب أن نتحملها جميعاً.
الكلمة كانت مقتضبة حسب المصادر العسكرية التي أضافت بأن العميد الحليلي أضاف أمام جنود وضباط اللواء: يجب أن يكون الجيش في خدمة وحماية الوطن.
جاءت الكلمة بعد ابتهاج جنود وضباط بدخول العميد إلى مقر قيادة اللواء لأول مرة بعد تمرد دام أكثر من شهرين حيث قاموا بفتح البوابات فور وصول العميد وأعضاء اللجنة العسكرية، وهتفوا :” ارفع رأسك فوق أنت جندي حر، وأطلقوا الأعيرة النارية في الهواء ابتهاجاً بالقائد الجديد . وكان اللواء الثالث قد شهد أمس وأمس الأول اشتباكات مسلحة داخل اللواء بعد قيام كتائب بإغلاق البوابات ليومين متتابعين.
وأكد المصدر أن اللجنة العسكرية زارت اليوم مقر قيادة اللواء الثالث حرس جمهوري بالعاصمة اليمنية صنعاء.

العميد الحليلي
ويأتي تسليم قيادة اللواء قبل يوم من اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن المقرر أن يعقدها المجلس غدا الثلاثاء.
وكان الرئيس هادي أصدر (الجمعة 6 إبريل الماضي) قرارا بتعيين العميد الركن عبد الرحمن عبد الله الحليلي قائداً للواء الثالث مدرع حرس جمهوري الذي سبق وأصدر قائد قوات الحرس الجمهوري أحمد علي عبدالله صالح (النجل الأكبر لصالح) قرارا داخليا بتعيين طارق محمد عبدالله صالح قائدا للواء الثالث.
ويعد اللواء الثالث حرس أحد أقوى الوحدات العسكرية داخل الحرس الجمهوري ويمتلك أحدث المدرعات والدبابات في الجيش اليمني ويتمركز بالجبال المحيطة بدار الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء ويمتلك أكثر من 300 دبابة حديثة . ويتمركز اللواء في الجبال المحيطة بدار الرئاسة بمنطقة السبعين جنوب العاصمة صنعاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: جنود اللواء الثالث حرس يغلقون بوابات منذ ليلة أمس اللواء واشتباكات مسلحة داخل اللواء   الإثنين 11 يونيو 2012 - 13:14




جرى اليوم في قيادة اللواء الثالث مدرع حرس جمهوري وبحضور رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول وأعضاء لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار تسليم قيادة اللواء للقائد الجديد العميد الركن عبدالرحمن الحليلي.

وأمام منتسبي اللواء ألقى رئيس هيئة الأركان العامة كلمة عبر فيها عن سعادته بزيارة اللواء الثالث مدرع حرس جمهوري والالتقاء بالمقاتلين والاطلاع على أحوالهم وتلمس همومهم واحتياجاتهم واتخاذ المعالجات المناسبة لتحسين الأوضاع المعيشية للمقاتلين والحفاظ على الجاهزية القتالية والفنية للواء .. مؤكدا بان قرار رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتعيين القائد الجديد للواء هو قرار الشرعية الدستورية التي يحترمها الجميع وأن ولاء القوات المسلحة والأمن لله والوطن والشعب فقط وليس للأفراد أو الأحزاب.

وأوضح رئيس الأركان بأن ما يحققه أبطال القوات المسلحة والأمن بالتعاون مع اللجان الشعبية من انتصارات متتالية ضد عناصر الشر وأنصار الشيطان ستبقى خالدة إلى الأبد ومحل تقدير الشعب الذي يريد مؤسسة دفاعية وطنية ملتزمة بواجباتها الوطنية والدستورية ووحدات عسكرية نوعية تؤدي واجباتها على الوجه المطلوب .. مشدداً على ضرورة العمل صفاً واحداً من أجل اجتثاث هذه الشرذمة الخبيثة والعمل يداً بيد من أجل إعادة لحمة القوات المسلحة والخروج من تأثيرات الأزمة التي عاشها الوطن العام المنصرم والتي أثرت على كل مناحي الحياة.

كما ألقى قائد اللواء العميد الركن عبدالرحمن الحليلي كلمة أكد فيها أهمية تكاتف الجهود الوطنية المخلصة والعمل بروح الفريق الواحد.. مشيراً إلى ضرورة تعاون الجميع من أجل حل كافة الإشكاليات وتجاوز الصعوبات.

وأكد الحليلي بأنه سيبذل قصارى جهده ولن يدخر جهدا أو يتوانى لحظة في أداء واجباته الوطنية إلى جانب زملائه من أجل الحفاظ على الجاهزية القتالية والفنية للواء وفي إطار قيادة قوات الحرس الجمهوري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السفياني

avatar

ذكر عدد الرسائل : 3770
العمر : 38
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: جنود اللواء الثالث حرس يغلقون بوابات منذ ليلة أمس اللواء واشتباكات مسلحة داخل اللواء   الثلاثاء 12 يونيو 2012 - 6:25

-------
ألف مبروك
من نصر إلى نصر
حتى آخر عفاش

ونقول للمفسدين
ارحلوا أيها الفلول
إلى مزبلة التاريخ
---


شكرا أستاذ باسم على المتابعات
--




----------------------------------
http://alsofyani.blogspot.com/

---------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: جنود اللواء الثالث حرس يغلقون بوابات منذ ليلة أمس اللواء واشتباكات مسلحة داخل اللواء   الأربعاء 13 يونيو 2012 - 6:14






شكراً على تواجدك وتعليقك يا سفياني ..... لك التحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جنود اللواء الثالث حرس يغلقون بوابات منذ ليلة أمس اللواء واشتباكات مسلحة داخل اللواء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـمـنتــــدى :: الحـقيـبه الإخـباريه-
انتقل الى: