أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيطاليا تصطدم بأسبانيا .. و كرواتيا تقهر أيرلندا و تتصدر المجموعة الثالثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: إيطاليا تصطدم بأسبانيا .. و كرواتيا تقهر أيرلندا و تتصدر المجموعة الثالثة   الإثنين 11 يونيو 2012 - 14:27



رغم كل الظروف الصعبة التي مر بها قبل انطلاق النهائيات ,نجح المنتخب الإيطالي في الظهور بشخصية الأبطال وإن مرضوا ، فأقنع أبطال اوربا و العالم في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة وتقدم بهدف عبر مهاجم أودينيزي البديل أنطونيو دي ناتالي (ق 60) قبل أن ينجح نجم وسط برشلونة يسيك فابريجاس في تعديل الكفة بعدها بأربع دقائق فقط ,ليخرج كلا العملاقين بنقطة في لقاء قمة هذه المجموعة.


بدوره بدد المنتخب الكرواتي شكوك أنصاره و نجح في تصدر هذه المجموعة بفوز صريح ومقنع على منتخب جمهورية أيرلندا بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم على ملعب مييسكي بمدينة بوزنان البولنديه و أداره الدولي الهولندي بيورن كويبرس.


ماريو ماندزوكيتش مهاجم فريق فولفسبورج الألماني (26 سنة) فرض نفسه كنجم أول للقاء بعد أن أحرز الهدفين الأول و الثالث لبلاده بضربتي رأس مذهلتين في الدقيقتين 3 و 49 و بينهما أحرز زميله نيكيتشا ييلافيتش لاعب إيفرتون الإنجليزي الهدف الثاني في الدقيقة 43 و أعاد التقدم للكروات بعد أن أحرز مدافع المنتخب الأيرلندي وفريق ميدلزبره الإنجليزي شون سانت ليدغر هدف التعادل في الدقيقة التاسعة عشرة.


بهاتين النتيجتين تصدر المنتخب الكرواتي منتخبات هذه المجموعة برصيد ثلاث نقاط يليه في المركزين الثاني و الثالث المنتخبين الأسباني و الإيطالي بنقطة وحيدة ,فيما يقبع المنتخب الأيرلندي في المركز الأخير بدون رصيد.


(كووورة) تابع اليوم الثالث للمنافسات المشتعلة و رصد الأرقام التالية:


** ارتفع معدل التسجيل مجدداً في هذا اليوم ووصل إلى 6 أهداف في لقاءين وهو رقم يقل بهدف وحيد عما تحقق في اليوم الأول ويزيد بأربعة أهداف عما تم تسجيله في اليوم الثاني, بهذه السداسية بلغ عدد الأهداف في اللقاءات الست التي لعبت إلى الرقم 15 بنسبة 2.5 هدف في اللقاء الواحد.


** الإيطالي أنطونيو دي ناتالي صار أكبر المسجلين خلال هذه النسخة, حيث يبلغ مهاجم فريق أودينيزي وثالث هدافي الكالتشيو في الموسم المنقضي (34 سنة) وهو كذلك ثاني لاعب بديل ينجح في هز الشباك بعد مشاركته بعد أن سبقه المهاجم اليوناني ديميتريس سالبينجيديس الذي سجل هدف التعادل لبلاده في مرمي بولندا في اللقاء الافتتاحي , كان برانديللي قد أخرج ماريو بالوتيلي ودفع بدي ناتالي بعد 12 دقيقة من انطلاقة الشوط الثاني للقاء الذي أداره الدولي المجري فيكتور كاساي.


** فشل المنتخب الأسباني في كسر الصمود الإيطالي أمامه في المواجهات المباشرة في هذه النهائيات و تعادل للمرة الثانية في المواجهة الخامسة بين الكبيرين في البطولة, علماً بأن الأزوري تمكن من حسم لقاء الجولة الثانية في المجموعة الأولي لنسخة 1988 بهدف مهاجمه الشهير جيانلوكا فيالي, أما التفوق الوحيد للماتادور فكان بفارق ركلات الترجيح في دور الثمانية للنسخة الماضية.


** فوز كرواتيا على أيرلندا (3- 1) تعتبر ثاني أفضل نتيجة في تاريخ هذا المنتخب في النهائيات بعد أن سبق له الفوز على الدنمارك (3- 0) في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في مشاركته الأولي في النهائيات بإنجلترا عام 1996.


** من ناحية تلقي منتخب أيرلندا أكبر خسارة له في النهائيات, حيث سبق له المشاركة مرة واحدة في نهائيات النسخة الألمانية عام 1988 و فاز في المواجهة الأولي أمام إنجلترا بهدف و خسر في الثالثة أمام هولندا بنفس النتيجة و بينهما تعادل الإتحاد السوفيتي بهدف لمثله.


** تفوق لضربات الرأس خلال اليوم الثالث, حيث زار اللاعبون الشباك ثلاث مرات بهذه الضربات مقابل هدفين بالقدم اليمني و هدف وحيد باليسري عدل به سيسك فابريجاس النتيجة لحامل اللقب في شباك العملاق الإيطالي بوفون.


** أصبح شون سانت ليدغر لاعب المنتخب الأيرلندي أول مدافع يتمكن من التسجيل خلال المباريات التي أقيمت في المجموعات الثلاث, علماً بأن الصراع كان على أشده بين نجوم الهجوم الذين أحرزوا 8 أهداف و لاعبو الوسط الذين زاروا الشباك في ست مناسبات.


** بعد أن سيطر النجوم الذين ينشطون في أندية محلية على تسجيل الأهداف خلال اليومين الأول و الثاني بتسجيلهم 8 أهداف من مجموع 9 تم تسجيلها في الجولة الأولي للمجموعتين الأولي و الثانية , ظهر النجوم المحترفون في أندية خارج بلدانهم في الصورة خلال اليوم الثالث بنجاحهم في تسجيل 4 أهداف منها هدفين للدوري الألماني سجلهما مهاجم منتخب كرواتيا وفريق فولفسبورج ماريو ماندزوكيتش و هدفين للدوري الإنجليزي جاءا عبر الكرواتي الأخر نيكيتشا ييلافيتش مهاجم إيفرتون ومدافع منتخب أيرلندا وفريق ميدلزبره شون سانت ليدغر.


** بهدفيه في شباك المخضرم شاي جيفن حارس المنتخب الأيرلندي وفريق أستون فيلا الإنجليزي تساوي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مع الروسي الان دزاجويف في صدارة هدافي البطولة برصيد هدفين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيطاليا تصطدم بأسبانيا .. و كرواتيا تقهر أيرلندا و تتصدر المجموعة الثالثة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المـلـتـقــى الـريـاضـــــــي-
انتقل الى: