أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 صحيفة الجيش اليمني تستغني عن نائب رئيس تحريرها " عبده بورجي "

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: صحيفة الجيش اليمني تستغني عن نائب رئيس تحريرها " عبده بورجي "   الخميس 14 يونيو 2012 - 7:57



طالب مصدر مسؤول بوزارة الدفاع بضرورة تطبيق المادة "40" من الدستور التي تحرم الانتماء لأي حزب أو تنظيم سياسي لكافة قادة وضباط وأفراد القوات المسلحة والأمن باعتبار أن هذه المؤسسة الوطنية الرائدة هي حزب الوطن كله وهي مؤسسة حيادية تقوم بتنفيذ مهامها وواجباتها في حماية سيادة الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وحماية مكاسب ومنجزات الشعب.

وأوضح المصدر في تصريح خاص ل"26 سبتمبر" بأن التحديات والمخاطر الماثلة أمام الوطن في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة البالغة التعقيد تحتم على منتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية ضرورة التكاتف والتلاحم واستعادة وحدتهم من خلال النأي عن الدخول بأية صراعات حزبية أو سياسية تضر بأمن الوطن ومصالحه العليا .

داعيًا دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة بمختلف وسائلها الإعلامية العسكرية أن تؤدي دورها التوعوي التنويري على أجمل وجه في ضوء إفرازات المرحلة الراهنة.

في هذا السياق قال المصدر: أن وضع الأخ عبده بورجي السياسي والحزبي في أعلى هيئة قيادية في المؤتمر الشعبي العام كعضو اللجنة العامة لا يسمح له - طبقًا للمادة "40" من دستور الجمهورية – الاستمرارية في عمله كنائب رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر الناطقة باسم القوات المسلحة والأمن ولسان حال وزارة الدفاع.

حيث تؤكد هذه المادة من الدستور وكذا القوانين والأنظمة العسكرية على تحريم العمل الحزبي في القوات المسلحة والأمن باعتبارها مؤسسة الوطن التي لا تسمح بأية أنشطة حزبية وفقًا للدستور والقانون.

مشيرًا الى أن ذلك لا يعني شخص بعينه بل تشمل كل منتسبي المؤسسة الدفاعية والأمنية ومجمل الأنشطة الإعلامية والتربوية والثقافية العسكرية والأمنية من أجل أن تبقى القوات المسلحة والأمن صمام أمان الوطن ووحدته وأمنه واستقراره بعيدًًا عن الحزبية والتعصب الحزبي.

وكان موقع "أخبار البلد" قد نقل عن قيادة صحيفة "26 سبتمبر" مطلع الشهر الماضي بأن القيادة خيرت السكرتير الصحفي للرئيس المخلوع صالح ونائب رئيس تحرير الصحيفة، عبده بورجي، بين رفع مذكرة إلى وزارة الدفاع من اجل إحالته للتقاعد أو العودة إلى العمل في الصحيفة وممارسة مهامه كنائب لرئيس تحرير الصحيفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد الصمدي


avatar

ذكر عدد الرسائل : 1524
العمر : 39
الدولة : اليمن - مقيم في الامارات العربية المتحدة
تاريخ التسجيل : 08/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: صحيفة الجيش اليمني تستغني عن نائب رئيس تحريرها " عبده بورجي "   الخميس 14 يونيو 2012 - 13:25


شكرا اخي باسم
الجيش واعلام الجيش لابد ان يكون وطني مهني بعيدا عن كل الانتماءات الضيقة ويجسد الولاء الوطني


khalidalsamadi@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صحيفة الجيش اليمني تستغني عن نائب رئيس تحريرها " عبده بورجي "
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـمـنتــــدى :: الحـقيـبه الإخـباريه-
انتقل الى: