أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 46 هدفاً و عودة قوية للكبار بعد الجولة الثانية بالدور الأول ليورو 2012 ( إحصائيات الجولة الثانية)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: 46 هدفاً و عودة قوية للكبار بعد الجولة الثانية بالدور الأول ليورو 2012 ( إحصائيات الجولة الثانية)   السبت 16 يونيو 2012 - 14:09




بلقائي فرنسا مع أوكرانيا و إنجلترا مع السويد ضمن المجموعة الرابعة ,أسدل الستار أمس (الجمعة) على الجولة الثانية للدور الأول بالنسخة رقم 14 لكأس الأمم الأوربية التي انطلقت في الثامن من يونيو الجاري بلقاء الافتتاح بين بولندا و اليونان و تُختتم في الأول من يوليو القادم بالمباراة النهائية.

على ملعب دونباس أرينا تمكن المنتخب الفرنسي من حصد ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه على نظيره الأوكراني بهدفي جيريمي مينيز مهاجم فريق باريس سان جيرمان (ق 53) و يوهان كاباي متوسط ميدان نيوكاسيل يونايتد الإنجليزي ( ق 56) في المواجهة التي أدارها الدولي الهولندي بيون كويبرز وشهدت توقف اللعب بسبب سوء الأحوال الجوية.

في المواجهة الثانية ضمن هذه المجموعة كسر المنتخب الإنجليزي العقدة السويدية و تمكن من حصد فوز ثمين منح رجال المدرب المخضرم روي هودجسون أفضلية في مواصلة مسيرتهم في البطولة التي خاصمتهم منذ انطلاقها على الأراضي الفرنسية عام 1960.

تقدم مهاجم ليفربول أندي كارول بهدف لإنجلترا بعد 23 دقيقة ثم تمكن مدافع أولمبياكوس اليوناني أولوف ميلبيرج من تسجيل هدفين متتاليين للسويد في الدقيقتين 49 و 59, قبل أن يعدل مهاجم أرسنال البديل ثيو والكوت الكفة في الدقيقة 64 من تسديده رائعة ثم مرر كرة هدف الفوز لمهاجم مانشستر يونايتد الشاب داني ويلبك قبل 12 دقيقة على صافرة الدولي السلوفيني رامير سكومينا.

بهاتين النتيجتين تصدر منتخب الديوك الزرقاء ترتيب هذه المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن منتخب الأسود الثلاثة, أما المنتخب الأوكراني صاحب الضيافة فيحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط ثم يأتي المنتخب السويدي رابعاً بدون رصيد و يفقد الأمل في بلوغ الدور الثاني.

بعيداً عن مواجهتي الأمس نقدم لكم الحصاد الرقمي للبطولة بعد انتهاء الجولة الثانية بالدور الأول:

** 46 هدفاً في 16 مباراة وبنسبة 2.9 هدف في اللقاء الواحد تقريباً, هذا الرقم يزيد بسبعة أهداف عما تم تسجيله في نفس عدد المباريات خلال النسخة الماضية التي أقيمت في سويسرا و النمسا.

** 20 هدفاً في الأشواط الأولي و 26 في الثانية وغياب تام للأهداف من علامة الجزاء بعد أن أضاع اليوناني جيورجوس كاراجونيس الركلة الوحيدة التي صفرها الدولي الأسباني كارلوس فيلاسكو كاربلو في اللقاء الافتتاحي بين بولندا و اليونان.

** 5 تعادلات جميعها بنتيجة (1- 1) و 11 انتصار كان أكبرها لأسبانيا على أيرلندا (4- 0) و روسيا على جمهورية التشيك (4- 1).

** برصيد 3 أهداف تساوي الثلاثي ألان دزاجويف (روسيا) و ماريو جوميز (ألمانيا) و ماريو ماندزوكيتش (كرواتيا) في صدارة الهدافين, فيما يأتي السداسي, فرناندو توريس و سيسك فابريجاس (أسبانيا) أندريه شفشينكو (أوكرانيا), فاكلاف بيلار (ج.التشيك), نيكلاس بيندتنر (الدنمارك), أولوف ميلبيرج (السويد) في المركز الثاني برصيد هدفين.

** إذا كان المنتخب الألماني هو الوحيد من بين المنتخبات الستة عشر المشاركة في هذه النسخة الذي جمع العلامة الكاملة بفوزين على البرتغال و هولندا , فإن هذا الأخير مع السويد و أيرلندا خرجوا من أول جولتين برصيد أبيض.

** على صعيد أكثر المجموعات التي تشهد أهداف خلال أول جولتين تتساوي المجموعات الأولي والثالثة والرابعة في رصيد 12 هدف ثم تأتي المجموعة الثانية في المركز الأخير برصيد 10 أهداف.

** إذا كانت الجولة الأولي قد شهدت تفوق صريح للنجوم الذين ينشطون في أندية محلية في بلدانهم على زملاءهم المحترفون في أندية خارجية (13 مقابل 7), فإن الجولة الثانية شهدت العكس بعد أن سجل المحليون 11 أهداف مقابل 15 للمحترفين, وإن بقي التفوق – إجمالاً- للطرف الأول ب 24 هدف مقابل 22 للمحترفين.

** 5 أهداف للبدلاء جاءت عبر اليونانيين ديميتريس سالبينجيديس و ثيوفانيس جيكاس و كذلك الإيطالي أنطونيو دي ناتالي ثم الأسباني سيسك فابريجاس و الإنجليزي ثيو والكوت.

** تفوق كبير لأصحاب القدم اليمني على صعيد تسجيل الأهداف برصيد 22 هدف منها 4 أهداف من خارج الصندوق ,جاءت عبر الفرنسي سمير نصري و الهولندي روبين فان بيرسي و الإنجليزي ثيو والكوت و الإيطالي أندريا بيرلو النجم الوحيد في البطولة الذي سجل من مخالفة مباشرة.

** 11 هدف لأصحاب القدم اليسري منها هدف وحيد من خارج منطقة الجزاء سجله التشيكي بيتر ييراسك في شباك اليونان, و 13 هدف من ضربات رأس أبدعها هدف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي سجله من مسافة تزيد عن 12 متر في شباك الحارس الأيرلندي شاي جيفن.

** 12 دوري أوربي نجح نجومها في تسجيل الأهداف خلال هاتين الجولتين , تصدرها الدوري الإنجليزي (14 هدف), الألماني (9 أهداف), الروسي (5), الأسباني ( 4 أهداف) , الإيطالي واليوناني (3 أهداف), التشيكي و الأوكراني (هدفين), ثم التركي و الفرنسي و البرتغالي والدنماركي بهدف وحيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
46 هدفاً و عودة قوية للكبار بعد الجولة الثانية بالدور الأول ليورو 2012 ( إحصائيات الجولة الثانية)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ازياء ناعمه وخقق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المـلـتـقــى الـريـاضـــــــي-
انتقل الى: