أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المغرب تكتسح اليمن وتصعد لنصف نهائي كأس العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: المغرب تكتسح اليمن وتصعد لنصف نهائي كأس العرب   السبت 30 يونيو 2012 - 8:06



حقق المنتخب المغربي الفوز على نظيره اليمني بنتيجة 4-0 في المباراة التي جمعتهما بملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة في الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية بكأس العرب .. وبذلك يتأهل المنتخب المغربي للدور قبل النهائي بالبطولة بعد أن إحتل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الليبي الذي جاء في المركز الثاني بنفس رصيد النقاط بعد فوزه على البحرين ويضمن صعوده أيضا كأفضل ثان بينما إحتل المنتخب اليمني المركز الثالث برصيد 3 نقاط وجاءت البحرين في المركز الرابع بدون رصيد.

غلب الحماس والأداء التكتيكي على النواحي الفنية في اللقاء وسيطر المنتخب المغربي على أوقات كثيرة وكان الأكثر إيجابية على مرمى الخصم .. أحرز أهداف المغرب ياسين الصالحي سوبر هاتريك من ركلة جزاء (د 9 ) و(د48) و ( د 59) وركلة جزاء اَخرى (د 63 ) ليتصدر بذلك قمة هدافي البطولة .

دخل جيريتس المدير الفني للمنتخب المغربي المباراة واضعا في حساباته ضرورة تحقيق الفوز حتى لا ينتظر نتيجة اللقاءات سواء في مجموعته أو المجموعة الثالثة ولذلك إعتمد على تشكيلته الهجومية التي تمكنت من إحراز أربعة أهداف في مرمى المنتخب البحريني ولعب بطريقة 4-5-1معتمدا على تقدم ياسين الصالحي بمفرده في المقدمة معتمدا على قوته الجسمانية وسرعته .


أما سامي نعاش المدير الفني للمنتخب اليمني دخل اللقاء وهو يعلم أن الفوز فقط هو طريقه لإستكمال البطولة وعدم توديعها عقب الدور الأول فلعب بلاعبيه الأساسيين أصحاب الخبرة وأضاف بعض في مثل هذه المباريات وأضاف بعض اللاعبين لم يشاركوا في اللقائين السابقين وأراد إمتلاك منتصف الملعب فإعتمد على طريقة 4-4-1-1 بتقدم تامر حنش بمفرده في المقدمة ومن خلفه علاء الصاصي .


لم تشهد الدقائق الأولى من المباراة مرحلة جس النبض بين الفريقين حيث حاول كل فريق الهجوم منذ البداية لإحراز هدف مبكر يصعب من مأمورية الفريق الاَخر ثم سيطر المنتخب المغربي على أحداث اللقاء وهاجموا مستغلين الجبهة اليمنى التي ثم سيطر المنتخب المغربي على أحداث اللقاء وهاجموا مستغلين الجبهة اليمنى التي إنطلق فيها عبد السلام بنجلون مستغلا سرعته ومهارته وفي الدقيقة التاسعة توغل بنجلون داخل منطقة الجزاء ليتم عرقلته ويحتسب الحكم السعودي عبد الرحمن العمري ركلة جزاء سددها ياسين تالصالحي على يسار الحارس سالم عوض محرزاً الهدف الأول .


الهدف المبكر لم يؤثر على اداء المنتخب اليمني الذي سارع للهجوم لإحراز هدف التعادل ولكن عابه في بعض الفترات كثرة التحضير والتمرير الخاطئ في منتصف الملعب وأتيحت أخطر فرصة لليمن في الدقيقة 19 عندما سدد المهاجم تامر حنش عرضية أكرم الصلوي من الجهة اليمنى برأسه لكن الحارس المغربي عزيز القناني تصدى لها وحولها لركنية بصعوبة .


وضحت إستراتيجية جيريتس المدير الفني للمنتخب المغربي الهجومية حيث إعتمد على التمريرات السريعة في منتصف الملعب ومستغلا مهارات لاعبيه في المراوغة لنقل الهجمة سريعا أمام مرمى الخصم .. بينما إعتمد سامي نعاش المدير الفني للمنتخب اليمني على الجبهة اليسرى لبناء الهجمات معتدا على اللاعب صاحب الخبرة أكرم الصلوي الذي يرسل عرضيات داخل المنطقة .


حاول كل فريق الضغط على المنافس لإستغلال الأخطاء الدفاعية حيث كان المنتخب المغربي يأمل في إحراز الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول لحسم النتيجة والصعود وكاد يتحقق مراده في الدقيقة 25 عندما مرر بنجلون بينية إنفرد على أثرها بالحارس سالم عوض ولكنه سددها في جسده .. بينما بحث المنتخب اليمني عن تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول ولكن جميع محاولاتهم لم تكتمل بسبب يقظة الدفاع المغربي .


مع مطلع الشوط الثاني وضحت تعليمات جيريتس للاعبيه بضرورة إستغلال المساحات الخالية المتوقعة نتيجة محاولة المنتخب اليمني الهجوم ولم تمر سوى ثلاث دقائق فقط حتى إنطلق عبد الرزاق المناصفي من منتصف الملعب ولعب بينية لياسين الصالحي الذي إنفرد بالمرمى ووضعها بقدمه اليمنى في الزاوية اليمنى للحارس سالم عوض محرزا الهدف الثاني للمنتخب المغربي .


لم يجد سامي نعاش المدير الفني للمنتخب اليمني سوى إجراء تغيير هجومي حيث دفع باللاعب أيمن الهاجري بدلا من زاهر الفضلي وهو ما خلق مساحات خالية بين خطي الدفاع والوسط إستغلها المنتخب المغربي في تنفيذ هجمات سريعة وفي الدقيقة 59 مرر إبراهيم البحيري بينية داخل منطقة جزاء اليمن لياسين الصالحي الذي سددها مباشرة في الزاوية اليمنى محرزاً الهدف الثالث الذي أعتبر القاضية بالنسبة للمنتخب اليمني .


واصل أسود أطلس سيطرتهم على أحداث اللقاء وهاجموا بقوة وسط إنخفاض مستوى خط منتصف اليمن وإحباط الدفاع وبنفس طريقة الهدف الأول توغل عبد السلام بنجلون في دفاعات اليمن ليتم عرقلته ويحتسب عبد الرحمن العمري ركلة جزاء للمنتخب المغربي في الدقيقة 63وضعها الهداف المغربي ياسين الصالحي بيمينه في الزاوية اليمنى للحارس سالم عوض محرزا الهدف الرابع له ولفريقه ليصبح أول سوبر هاتريك في البطولة .


حاول المنتخب اليمني خلال الدقائق الأخيرة الهجوم لإحراز هدف يحسن الصورة في المباراة لكن الدفاع المغربي المتماسك حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي وبذلك يصعد المغرب وينتظر متصدر المجموعة الثالثة لمواجهته في الدور قبل النهائي وسيكون إما العراق أو السودان وسيتحدد خلال لقائهما معا غدا بينما يلتقي المنتخب الليبي مع نظيره السعودي في المباراة الأخرى لهذتا الدور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المغرب تكتسح اليمن وتصعد لنصف نهائي كأس العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المـلـتـقــى الـريـاضـــــــي-
انتقل الى: