أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسبانيا وإيطاليا.. حلقة جديدة في ظاهرة المواجهات المكررة بالبطولة الأوروبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: أسبانيا وإيطاليا.. حلقة جديدة في ظاهرة المواجهات المكررة بالبطولة الأوروبية   السبت 30 يونيو 2012 - 9:17



عندما يلتقي المنتخبان الأسباني والإيطالي الأحد على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا أوكرانيا ستكون مواجهة مكررة للمباراة بين الفريقين في بداية مشوارهما بالبطولة نفسها.

والتقى الفريقان في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة وانتهى اللقاء بالتعادل في مدينة جدانسك البولندية.

ولن يكون تكرار المواجهة بين الفريقين أمرا فريدا في بطولات كأس الأمم الأوروبية بل إنها حلقة جديدة من ظاهرة تشهد عليها البطولة.

ومنذ عام 1988 ، تشهد البطولة الأوروبية كل ثماني سنوات مواجهة في المباراة النهائية بين فريقين التقيا سويا في أولى مبارياتهما بدور المجموعات لنفس البطولة.

وخسر المنتخب الهولندي صفر/1 أمام نظيره السوفيتي في المباراة الأولى لكل منهما في بطولة يورو 1988 ثم التقى الفريقان في نهائي البطولة نفسها وثأر المنتخب الهولندي لنفسه وحقق الفوز 2/صفر ليتوج بطلا.

وفي يورو 1996 ، تغلب المنتخب الألماني على نظيره التشيكي في أولى مبارياته بالبطولة ثم كرر الفوز عليه في المباراة النهائية.

وتكرر نفس السيناريو في بطولة يورو 2004 حيث فاز المنتخب اليوناني على نظيره البرتغالي 1/صفر في المباراة الافتتاحية للبطولة ثم كرر فوزه على أصحاب الأرض بالنتيجة نفسها في النهائي.

وتأهل المنتخب الأسباني إلى نهائي البطولة الحالية كما كان متوقعا بينما حقق المنتخب الإيطالي ما لم يكن متوقعا بشكل كبير ولحق بالماتادور الأسباني إلى النهائي.

وأظهر المنتخب الإيطالي (الآزوري) مستواه الجيد في المباراة التي تعادل فيها الفريقان 1/1 في بداية البطولة وبرهن على أنه سيكون ندا عنيدا للمنتخب الأسباني حامل اللقب.

ولذلك ، قال المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني إنه لن يترك شيئا للصدفة لأنه لا يوجد أي شيء مضمون.

وقال دل بوسكي /61 عاما/ أظهروا (المنتخب الإيطالي) في هذه البطولة أنهم فريق رائع. لن يكون من السهل التغلب عليهم.

وفجر دل بوسكي أكثر من مفاجأة على مدار مباريات الفريق في البطولة من خلال اختياراته لشكل خط هجوم الفريق حيث لعب في المباراة الأولى بلاعب وسط برشلونة الأسباني سيسك فابريجاس كمهاجم وحيد ثم اعتمد في المباراة التالية على فيرناندو توريس مهاجم تشيلسي الإنجليزي كرأس حربة.

ودفع دل بوسكي في مباراته أمام المنتخب البرتغالي في المربع الذهبي بالمهاجم ألفارو نيجريدو ولكن اللقاء انتهى بالتعادل السلبي ثم بفوز المنتخب الأسباتي عبر ضربات الترجيح.

وفي المقابل ، تمنى المدرب تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي أن تساعده العناية الإلهية في سعيه لقيادة المنتخب الإيطالي إلى الفوز بلقبه الأوروبي الثاني.

وذكرت وسائل الإعلام البولندية أمس الجمعة أن برانديللي زار أحد الأديرة بمدينة كراكوف البولندية مساء أمس الأول الخميس وقضى به بعض الوقت ليشكر العناية الإلهية على الفوز الثمين 2/1 لفريقه على نظيره الألماني يوم الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة.

وسار برانديللي ومجموعة من مساعديه نحو 11 كيلومترا من مقر معسكر الآزوري القريب من كراكوف إلى دير في منطقة لاجيفنيكي والذي سبق لهم زيارته أيضا بعد الفوز على المنتخب الإنجليزي في دور الثمانية.

ولكن برانديللي سبق له أن زار ديرا آخر هو دير كامالدوليس بمنطقة بيلاني على بعد 21 كيلومترا من مقر معسكر الفريق وذلك بعد الفوز على أيرلندا 2/صفر في ثالث مبارياته بالدور الأول للبطولة وهو الفوز الذي صعد بالفريق لدور الثمانية.

ووعد جانلويجي بوفون حارس مرمى المنتخب الإيطالي بالسير مع برانديللي في رحلة تعبد أخرى إلى أحد الأديرة إذا فاز الفريق بلقب يورو 2012 .

وقال برانديللي /54 عاما/ عندما تحلم ، يكون حلمك كبيرا دائما. هذا هو بداية الحلم.

وتولى برانديللي تدريب الفريق بعد الخروج المهين من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ونجح في تخليص الفريق من أسلوبه الدفاعي البحت الذي اتسمت به كرة القدم الإيطالية لعقود طويلة.

ولم يحقق المنتخب الأسباني من قبل أي فوز على نظيره الإيطالي في المباريات الرسمية حيث التقى الفريقان سبع مرات رسمية فكان الفوز من نصيب إيطاليا في ثلاث منها وانتهت أربع مباريات بالتعادل ولكن المنتخب الأسباني حسم لصالحه إحدى هذه المباريات التي انتهت بالتعادل وذلك عبر ضربات الترجيح في دور الثمانية ليورو 2008 .

وفي المقابل كانت جميع الانتصارات السبعة لأسبانيا على إيطاليا في المباريات الودية في 26 مباراة ودية ورسمية جمعت بين الفريقين عبر التاريخ.

وانتهت 11 من هذه المباريات بالتعادل بينما فاز المنتخب الإيطالي في ثماني مباريات.

وكانت آخر مواجهة بين الفريقين قبل البطولة الحالية هي اللقاء الودي بينهما في آب/أغسطس الماضي وانتهى بفوز إيطاليا 2/1 .

وتغلب المنتخب الأسباني على نظيره الإيطالي في ثلاث من ست مباريات بينهما على مستوى المنتخبات الأولمبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسبانيا وإيطاليا.. حلقة جديدة في ظاهرة المواجهات المكررة بالبطولة الأوروبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المـلـتـقــى الـريـاضـــــــي-
انتقل الى: