أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أهلي جدة يدك سباهان برباعية ويضرب موعداً مثيراً مع جاره الاتحاد في دور الأربعة لدوري أبطال آسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: أهلي جدة يدك سباهان برباعية ويضرب موعداً مثيراً مع جاره الاتحاد في دور الأربعة لدوري أبطال آسيا   الأربعاء 3 أكتوبر 2012 - 6:49



استعرض فريق الأهلي السعودي في شباك ضيفه سابهان بأربعة أهداف مقابل هدف في إياب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على إستاد الأمير عبد الفيصل بجدة ، وكان لقاء الذهاب قد انتهى في أصفهان بالتعادل السلبي.


بهذه النتيجة يضرب الأهلي موعداً مع جاره الاتحاد في دور الأربعة بمواجهتين ناريتين ، ذهابا يوم الاثنين 22 أكتوبر المقبل وإياباً يوم الأربعاء 31 من الشهر نفسه ، لتضمن السعودية بذلك ممثلاً لها في المباراة النهائية للنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا ، مع وجود فرصة أن يكون النهائي سعودياً خالصا ، حيث يلاقي الهلال ضيفه أولسان الكوري الجنوبي غداً في إياب دور الثمانية للبطولة.


وكان الأهلي أنهى الشوط الأول لمصلحته بثلاثة أهداف مقابل هدف لسابهان ، مستغلاً النقص العددي للضيوف بعد طرد رضا عباس حارس سباهان في الدقيقة 27 ، وفي الشوط الثاني أضاف البديل عبد الرحيم جيزاوي الهدف الرابع ، بعد أن أحكم أصحاب الأرض على المباراة تماما ، وكان يمكن أن يضاعفوا النتيجة .
سجل لسباهان طالبي في الدقيقة 37، وسجل للأهلي فيكتور من ضربة جزاء في الدقيقة 27 ، أتبعه الحوسني بثنائية شخصية في الدقيقتين 35 و45 ، قبل أن يختتم جيزاوي المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 69 .
بدا الأهلي في الشوط الأول أفضل تنظيما من ضيفه سابهان الإيراني ، ساعده حسن انتشار لاعبي الوسط ، بفضل تحركات تيسير الجاسم و موراليس ، مما ممكن الفريق الأهلاوي على تنويع الهجمات ، سواء من الأطراف أو العمق .


وغطت الثلاثية التي أنهى بها الأهلي هذا الشوط ، على سوء التنظيم الدفاعي للفريق ، الذي فضل اللعب على خط واحد ، وكاد أن يدفع الثمن غالياً في أكثر من مناسبة .


في المقابل تأثر أداء سابهان ، بالنقص العددي ، بعد أن أشهر الأسترالي بيتر جرين حكم المباراة البطاقة الحمراء لحارس المرمى رضا محمد في الدقيقة 27 ، بعد ان عرقل تيسير الجاسم داخل منطقة الجزاء.

وأنهى الأهلي الشوط الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف

الشوط الثاني
أستهل التشيكي ياروليم مدرب الأهلي، الشوط الثاني ، بسحب مهاجمه فيكتور سيموس ، والدفع بعبد الرحيم جيزاوي ، بهدف توفير الكثافة العديدة في وسط ملعب الأهلي مع الاحتفاظ بالنزعة الهجومية للفريق .


فضل لاعبو الأهلي تهدئة اللعب، بكثرة التمرير وسط الملعب ، لاستهلاك الوقت تارة ، والنيل من معنويات لاعبي سابهان تارة أخرى، وفي دقيقة 95 ، وبعد فاصل من التمرير ، تصل الكرة إلى عبد الرحيم جيزاوي على حدود منطقة الجزاء ، وينجح في المرور من مدافع سابهان ، ليصبح شبه منفرد بالمرمى ، ويسدد بقوة ترتطم الكرة بجسد باقر ، إلى ضربة ركنية.
تتوالى الركنيات الأهلاوية نتيجة الضغط على لاعبي سابهان ، لكن لاعبي الأهلي لم يستطيعوا الاستفادة منها .


لم يأت سابهان بأي ردة فعل ، لتقليص الفارق ، تحت تأثير النقص وانخفاض الروح المعنوية ، وفي الدقيقة 63 تتهيأ الكرة على حدود منطقة الجزاء ، أمام تيسير الجاسم ويسدد بقوة ترتد من الحارس عماد الحوسني لكنه يعيد الكرة إلى فوق العارضة الإيرانية بقليل ، ويحكم الأهلي سيطرته على الأحداث على المستطيل الأخضر.


في الدقيقة 68 يترجم الأهلي أفضليته ، وبعد فاصل رائع من التمرير الرائع المتقن بين موراليس وتيسير ، تصل الكرة بتمريرة حريرية إلى كامل المر في يمين منطقة الجزاء سباهان ، ليلعبها أرضية عرضية ، يودعها مباشرة جيزاوي المندفع هدفاً رابعا .


بعد الهدف مباشرة ، يدفع ياروليم بالمهاجم عيسى المحياني بدلا ً من الأرجنتيني موراليس ، الذي قدم أحلى مبارياته منذ قدومه إلى الأهلي .


صارت المباراة بعد ذلك في اتجاه واحد ، ناحية البديل محمد سيد باقر حارس سباهان ، في الوقت الذي يبدو فيه أن لاعبو الفريق الإيراني استسلموا للواقع الذي فرضه الفريق الأهلاوي ، وتولدت لديهم قناعة باستحالة مهمتهم في ظل الفارق الكبير من الأهداف والحالة الفنية التي كان عليها أصحاب الأرض ، في هذه الأثناء وعند الدقيقة 79 يسحب ياروليم عماد الحوسني ، ليدفع بالبديل بدر الخميس.


ردة الفعل الإيرانية جاءت في الدقيقة 84 ، عندما احتسب الحكم ركلة ركنية ، وتنفذ لترتد إلى مهاجم سابهان عند نقطة الجزاء ، الذي سدد بقوة أرضية ، لكن المعيوف حارس الأهلي تصدى لها بثبات ، ليرد الأهلي بفرصة كاد أن يوقع من خلالها عيسى المحياني في شباك سباهان، إلا أن كرته الرأسية علت العارضة، وكاد تيسير الجاسم يسجل هدف فريقه الخامس ، قبيل صافرة النهاية لكن تسديدته طاشت بعيداً عن المرمى ، ليعلن بعدها الاسترالي بيتر جرين فوز الاهلي على سباهان 4/1 وتأهله لدور الأربعة الأسيوي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أهلي جدة يدك سباهان برباعية ويضرب موعداً مثيراً مع جاره الاتحاد في دور الأربعة لدوري أبطال آسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المـلـتـقــى الـريـاضـــــــي-
انتقل الى: