أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عملية احتيال تكلف المخلوع 3 مليار دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: عملية احتيال تكلف المخلوع 3 مليار دولار   الأحد 7 أكتوبر 2012 - 13:42



نقلت صحيفة "الناس" الاسبوعية عن مصدر وصفتها بالشخصية الرفيعة ، ان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، تعرض لأكبر عملية احتيال مالي على يد شخصية مصرفية يمنية مقربة من صالح.

واشارت الصحيفة ان " ع . أ " اتفق مع صالح على أن يتولى الأخير استثمار ثلاثة مليارات دولار، في مشاريع مختلفة في دولة الإمارات على ان يبقى صالح بعيدا عن الأضواء .


وقالت الصحيفة نقل عن المصدر، انه وبعد أن حول صالح المبلغ الكبير إلى عدد من الحسابات المصرفية لـ " ع. أ " في الخارج نشبت خلافات بين الطرفين عبر الوسطاء، ما دفع صالح إلى إرسال أشخاص لاستعادة المبلغ عبر تحويله على حساب مصرفي باسم أحد أقرباء صالح في الخارج، إلا أن الشخص المصرفي منحهم شيكات بالمبلغ تبين لاحقا أنها بدون رصيد ليتم تبليغ شرطة الامارات التي ألقت القبض عليه ذلك الشخص بتهمة الاحتيال وتوقيع شيكات بدون رصيد، وان القضية منظورة امام السلطات الاماراتية.

ولم يورد المصدر تفاصيل الخلافات التي حدثت بين الطرفين لكنه أشار إلى أن المتهم حتى نهاية الأسبوع الجاري في أحد سجون الامارات.

وبحسب مصدر الصحيفة فان صالح عمل خلال المرحلة الماضية على توقيع اتفاقات مع عدد من رجال الاعمال لاستثمار جزء من امواله في الخارج بهدف اخفائها في حسابات واستثمارات تابعة لاسماء لا تثير الشبهات تجنبا لاحتمالية تتبعها ورصدها في حالة اقر مجلس الامن فرض عقوبات عليه وتجميد امواله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عملية احتيال تكلف المخلوع 3 مليار دولار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـمـنتــــدى :: الحـقيـبه الإخـباريه-
انتقل الى: