أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسرة الحمدي على يمن شباب : ماذا قالوا ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 35
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: أسرة الحمدي على يمن شباب : ماذا قالوا ؟   السبت 13 أكتوبر 2012 - 6:39





قامت قناة يمن شباب بعمل ملف تحقيق في قضية إغتياله بمناسبة مرور 35عاماً على الحادثة وهنا أهم ما جاء في التحقيق:

شقيق إبراهيم الحمدي يقول : علي عبدالله صالح أراد أن يطمس كل آثر عن إبراهيم الحمدي ولكنه أصبح هو الميت و الحمدي هو الحي ، وأضاف خطة إغتيال الحمدي رسمت في دولة أخرى وجميع من نفذوها وساهموا فيها ماتوا بالسرطان ما عدا كبيرهم علي عبدالله صالح .
وأضاف شقيق إبراهيم الحمدي : بأن علي عبدالله صالح لم يوافق على عملية انقلاب ابيض ضد الحمدي وباشر باطلاق الرصاص على الحمدي قائلاً للغشمي اذا تركناه حيء سيفتح علينا أبواب اجهنم ، وقال ايضاً ان ابراهيم الحمدي اتصل بعبدالله عبدالعالم وقال له بانه سيغادر الى المملكة العربية السعودية لمناقشة موضوع الحدود وعلى عبدالله عبدالعالم أن يمسك زمام أمور قيادات الاركان وعند وصول الحمدي الى الرياض ذهب مباشرة الى مجلس الوزراء السعودي لان الملك فيصل هناك .
وهناك تفأجى الملك فيصل بوجود ابراهيم الحمدي وقال له : يوجد بروتكولات لزيارة الرؤساء فرد ابراهيم الحمدي للملك : لا بروتكولات اليوم واضاف انا لااريد مناقشة موضوع الحدود وأن حدود الرياض حتى صنعاء وحدود صنعاء حتى الرياض فقام الملك وقبل رأس الحمدي وخلا الاثنان على الوزراء وهناك قال الملك فيصل ك لانقاش في الحدود لانقاش في الحدود واضاف وهو يقول للوزراء هذا ولدي ابراهيم الحمدي ثم خرجا معنا متوجهين الى المطار.وهناك قام سلطان بن عبدالعزيز وقال للوزراء أن بقاء الحمدي على راس السلطة في اليمن سيكلف السعودية مليارات الدولارات ولكن ان تم تصفيته فالغشمي جاهز لهذه المهمة .واضاف بأن الاسرة السدارية بالمملكة العربية السعودية هم من تامروا على اغتيال حمدي ( فهد ، سلطان ، نائف )وهم عدد سبعة من اولاد الملك عبدالعزيز .
وأضاف محمد الحمدي : بان الملك فيصل والرئيس ابراهيم الحمدي كان على علاقة طيبة . وقال اكبر دليل على أن علي صالح هو المجرم الرئيسي ففي الثمانينات قرر ان يكرم أولاد الرؤوساء فدعى كل أولاد الغشمي والارياني والسلال وقام بتكريمهم ولم يكرم أولاد الحمدي ..
وقال عندما غادرت لعلاج ابني ابراهيم في القاهرة عندما وصلت الى هناك تفأجات بوجود حراسة شديدة على مقر إقامتي هناك وعندما استفسرت عن هذا التشديد الامني ، قالوا لي بأن المخابرات المصرية أكتشفت أن مخطط قد رسم لمحاولة قتلي لذا عينت الحراسة لحمايتي.. ومن أبرز ما أدلى به :
أن علي عبدالله صالح ألتقى الموساد الاسرئيلي في أسمرة قبل إغتيال الحمدي ...
وقال أن وثيقة سلمت إليه تنص بأن السعودية قد حشدت قواتها للتدخل في حالة اتفض الشعب بعد اغتيال الحمدي .وأضاف بأن الاموال السعودية التي سلمت الرئيسي في عملية إغتيال الحمدي ، وقال أيضاً بان طائرة سعودية وصلت الى اليمن وتحمل على متنها 12 مليون ريال سعودي هدية لعبدالله عبدالعالم .

وقالت ابنة شقيق الرئيس الحمدي إبتسام : بأن إبراهيم الحمدي والملك فيصل كانا يملكان مشاريع لوطنهم فلذلك تم تصفيتهم .وقالت بأن إنقلاب ابيض لم يكن ليحصل في عهد ابراهيم الحمدي لانه محبوب من قبل الشعب وانه كان يمثل طموح الشعب اليمني ولم يكن من احد يفوقه في هذا الجانب .وقالت ايضاً بأن الحمدي كان يتمثل بالخلفاء الراشدين ولايهتم بالاحتياطات الامنية ولكنه لم يتنبه بأنه يعيش في زمن آخر ..
واضافت ايضاً : بأنهم شعروا بالخذلان لصمت اليمنيين في تلك الفترة ،

أما شقيقة الرئيس ابراهيم الحمدي صفية قالت :
بأن من أحبوا إبراهيم الحمدي وتفاعلوا معه هم أجيال لم يعرفوه ولم يعيشوا في عهده واضافت اشكر الثورة وشباب الثورة على موقفهم ..وقالت رسالتي بأن يحاكم علي عبدالله صالح وان يصل الى ما وصل إليه حسني مبارك .

وكانت رسالة ابنة سقيق الحمدي ابتسام الى الشعب :-
أنتم أولياء دم إبراهيم الحمدي لانه مات من أجلكم وعلينا التكاتف معنا للكشف عن الجناة ومن ورائهم كي نستعيد كرامتنا كيمنيين . وتناشد من كانوا موجودين وقت الاغتيال ولديهم شهادات ووثائق بأن يظهروها أو يرفعوها للقضاء كونهم أولياء دم الحمدي كذلك .

وكانت رسالة شقيق إبراهيم الحمدي :
بأنه يرفع صوته مع صوت الشعب لان إبراهيم الحمدي إبن الشعب ، وقال لن تستطيع القضية وملابساته أن تظهر للوجود إذا ما إستمر المحلبطين لثورة الشباب موجودين —
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جبل صبر


avatar

ذكر عدد الرسائل : 2
العمر : 24
الدولة : الامارات
تاريخ التسجيل : 26/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: أسرة الحمدي على يمن شباب : ماذا قالوا ؟   الجمعة 26 أكتوبر 2012 - 18:45

عبدالله عبدالعالم يرد على محمد الحمدي : وجودي في المنفى ناتج عن مواقفي الوطنية عكس من ظهرت اسمائهم في كشوفات اللجنة السعودية

نص الرد:

رد وتوضيح

رداً على ما ورد من معلومات غير صحيحة ومغلوطة في برنامج ذكريات وخواطر على قناة يمن شباب في لقاء مع أسرة الرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي على لسان محمد الحمدي الأخ غير الشقيق للرئيس الشهيد ابراهيم الحمدي من أخذي هدايا أوأموال من المملكة العربية السعودية فهذا تجني وافتراء فنحن موقفنا من اغتيال ابراهيم الحمدي معروف فقد وقفنا في وجه هذا المخطط مما أدى الى التآمر علينا وحياكة المؤامرات ضدنا من العصابة التي قتلت الحمدي و نحن ندفع ثمنها الباهض حتى اليوم .

مع العلم أن محمد الحمدي جاء إلي بعد اغتيال الرئيس الشهيد وكان خائفاً وطلب مني دفن الشهيد في ثُلا ، فأخبرته أن العصابة التي قتلت الحمدي هي المسيطرة على الوضع في اليمن والجثث محتجزة لديهم وميزان القوى بيننا وبينهم غير متكافئ وهناك جهات اقليمية داخلة بالمؤامرة وعملية الاغتيال .

ثم دخلت في صدام مع الغشمي وعصابته استمر 7 أشهر و أصريت على فتح تحقيق بجريمة الاغتيال على الصعيدين الدولي والمحلي. وبناءًعلى اصراري تم تشكيل لجنة تحقيق في القضية وإلى الآن بعد 35 سنة لم يصدر شيء في هذه القضية.

بالنسبة لي كنت والرئيس الحمدي صديقان وأصحاب مشروع بناء دولة مدنية وسرنا معا في تحقيق دولة النظام والقانون،رغم تخلي أقرب المقربين عنه في ذلك الوقت وحتى وقتنا الحاضر

ولذلك أنا في المنفى نتيجة مواقفي الوطنية على عكس من نزلت أسمائهم في كشوفات رواتب اللجنة السعودية الخاصة من مشائخ وشخصيات سياسية وحزبية في اليمن على سبيل شراء الولاءات والذمم .أما بشأن ما ذكره محمد الحمدي بشأن وثيقه معمده بالدم لم تقدم لنا أي وثيقة مساندة من أحد لا ممهورة بالدم ولا غيره.

وإن من دواعي أسفي أن تأتي هذه الكلمات على لسان محمد الحمدي الذي يعرفني ويعرف مواقفي ومبادئي وعلاقتي بالرئيس إبراهيم الحمدي التي لم و لن تتغير، وهذا ما استدعى الرد والتوضيح، ولو أن غيره قال هذا الكلام لتجاهلته.



عبداللـه عبدالعـالم

عضو مجلس القيادة وقائد قوات المظلات ، نائب رئيس الجمهورية السابق

13 اكتوبر 2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمدالسلطان

avatar

ذكر عدد الرسائل : 1020
العمر : 44
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 27/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: أسرة الحمدي على يمن شباب : ماذا قالوا ؟   الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 12:08

لماذا قام عبدالله عبدالعالم بسحب قواته من صنعاء الى التربه .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 35
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أسرة الحمدي على يمن شباب : ماذا قالوا ؟   الإثنين 5 نوفمبر 2012 - 14:28






لم نفهم بعض تصرفات عبدالعالم حتى اللحظة .... لا ادري كم سنحتاج من الوقت حتى نعرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسرة الحمدي على يمن شباب : ماذا قالوا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـمـنتــــدى :: الـملتـقى السـياسـي-
انتقل الى: