أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير الرياضة البرازيلي: يجب الا نكرر "مأساة" كأس العالم 1950

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 35
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: وزير الرياضة البرازيلي: يجب الا نكرر "مأساة" كأس العالم 1950   الإثنين 3 ديسمبر 2012 - 15:08



قال الدو ريبيلو وزير الرياضة البرازيلي ان البرازيل يجب الا تكرر "المأساة الوطنية" التي حدثت عندما خسرت كأس العالم 1950 التي استضافتها وذلك في نهائيات كأس العالم 2014 التي ستنظمها أيضا.

واضاف ريبيلو للصحفيين الاجانب الذين يزورون البرازيل كجزء من الاستعداد للنهائيات "لا يمكننا تكرار المأساة الوطنية التي حدثت عام 1950 عندما خسرنا امام اوروجواي (في النهائي)."

وتابع "الامر اشبه بان تخسر امام شقيقك الاصغر. الخسارة امام الارجنتين تشبه الخسارة امام قريب لك وهو شيء لا يمكن ان تقبله ايضا على الصعيد العائلي."

وقبل سبعة اشهر على انطلاق كأس القارات والتي تشكل الاستهلالة لنهائيات كأس العالم قال ريبيلو انه متفائل بان كافة المطارات والفنادق والبنية التحتية ستكون جاهزة في الوقت المناسب.

ومع ذلك قال ريبيلو ان اهم شيء يجب التأكيد عليه في البرازيل المهووسة بكرة القدم هو الاذى الذي لحق بالبلاد عقب هزيمة الفريق على استاد ماراكانا في ريو دي جانيرو عام 1950.

وفي مباراة حضرها جمهور لا يزال يعد الاكبر على صعيد مباريات كرة القدم وقدر ما بين 199 الف متفرج و205 الاف متفرج فازت اوروجواي على البرازيل 2-1 لتنتزع ثاني القابها على صعيد كأس العالم عقب فوزها باللقب الاول في مونتيفيديو عام 1930.

وانتظرت البرازيل حتى وصول بيليه البالغ من العمر 17 عاما وقتها لتفوز باول القابها على صعيد كأس العالم عام 1958. وستسعى البرازيل لان تصبح بطلة للعالم للمرة السادسة عام 2014 ومحو ذكريات 1950 الى الابد.

وقال ريبيلو لرويترز "الخسارة امام اوروجواي عام 1950 لم تؤثر على الكرة البرازيلية فقط لكنها اثرت على تقدير البلاد لنفسها. شعر البرازيليون بالهزيمة كدولة وشعروا بالتعويض فقط عندما فازوا بكأس العالم عام 1958 .. لذا فان الفوز بكأس العالم يعد امرا في غاية الاهمية بالنسبة لنا."

واضاف "هناك نوعان من الهزائم الا اننا لا نريد هزيمة مثل التي حدثت لنا عام 1950 ونعول على الفوز لاننا نلعب في بلادنا ولن اكون متواضعا عندما اقول اننا نمتلك افضل لاعبين في العالم."

وتابع "نحن مختلفون عن الاوروبيين. اسلوبنا يعتمد على الجودة الفنية الى جانب الابداع والقدرة على الارتجال وحرية الحركة المتاحة للاعبينا الموهوبين."

واستطرد قائلا "يعتمد اسلوب لعب الاوروبيين على الانضباط الخططي والقوة الجماعية واذا ما قمنا بمضاهاة اسلوب لعب الاوروبيين فاننا سنخسر. سنخسر بكل تأكيد."

وقال ريبيلو "نمتلك القوة واسلوب اللعب والابداع والانضباط الفني للفوز بكأس العالم. انا متفائل الان ان (لويس فيليبي) سكولاري عاد لعمله كمدرب للفريق. انا متفائل بقدرات لاعبينا . لا يوجد فريق لديه نفس النوعية من اللاعبين مثل لوكاس ونيمار على طرفي الملعب."

واضاف "تمتلك الارجنتين لاعبا استثنائيا وهو ليونيل ميسي الا انها لا تمتلك لاعبا اخر على الجانب الاخر من الملعب في مثل جودته لمساعدة الفريق كما ان المدافعين في الارجنتين ليسوا على نفس القدر من الجودة على العكس منا."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير الرياضة البرازيلي: يجب الا نكرر "مأساة" كأس العالم 1950
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مشتانا الحلوة أاقتصادياً بين عام 1850 ـ 1950

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المـلـتـقــى الـريـاضـــــــي-
انتقل الى: