أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أساطير "الكرة الذهبية " يرجحون كفة ميسي على كريستيانو رونالدو لخطف اللقب من جديد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 35
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: أساطير "الكرة الذهبية " يرجحون كفة ميسي على كريستيانو رونالدو لخطف اللقب من جديد   الإثنين 10 ديسمبر 2012 - 14:36



فرض الارجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو كأفضل لاعبي كرة في العالم خلال السنوات الخمس الاخيرة
وكما كان متوقعا وبعد اعلان فرانس فوتبول عن قائمة الثلاثة وعشرين لاعبا المرشحين للمنافسة على الكرة الذهبية انحصر الصراع بين ثلاثة لاعبين فقط هم ميسي وكريستيانو وانيستا وستنحصر المنافسة بين ميسي.


مجلة " فرانس فوتبول" صاحبة الامتياز في جائزة الكرة الذهبية اجرت استفتاء شمل ثلاثة عشرة نجما عالميا سبق لهم ان حققوا هذه الجائزة.

ويعتبر النجوم الذيم شملهم سؤال فرانس فوتبول عن الافضلية بين ميسي ورونالدو هم من اساطير كرة القدم
والاغلبية انحازوا الى ميسي فيما ذهبت بقية الاصوات الى البرتغالي رونالدو،فإلى ما قالو:


ريمون كوبا (فرنسا) 1958

ريمون كوبا النجم الاسطوري لمنتخب فرنسا في مونديال 58 ولاعب ريال مدريد السابق قال إنه لا خلاف على عبقرية اللاعبين الا ان ميسي يستحق ان يفوز بهذه الجائزة للمرة الرابعة على التوالي لسبب بسيط وهي نوعية اللعب التي يقدمها فهو يلعب كرة جماعية عندما يشارك في صناعة اللعب وتقديم الكرات لزملاءه كما انه يحرز اهدافا رائعة من مجهوده الفردي.ويضيف كوبا لو قدر لميسي ان يرحل عن برشلونة فان الفريق الكاتالوني سيصبح عاديا

لويس سواريز (اسبانيا ) 1960

الاسباني لويس سواريز نجم برشلونة ومنتخب اسبانيا الفائز بجائزة عام 1960 اعتبر أن كريستيانو ساهم بشكل كبير في فوز ريال مدريد بالليجا الا ان ميسي تفوق عليه من الناحية الفردية من خلال احرازه لعدد كبير من الاهداف تعدى الثمانين هدفاولاحظ سواريز بان ميسي يشارك في اللعب الجماعي اكثر من كريستيانو وانهى سواريز قوله : انه لاعب رائع .


كيفن كيجن (انجلترا ) 1987- 1979

النجم الانجليزي السابق كيفن كيجن الفائز بالجائزة مرتين (عامي 78 و 79) قال إن اللاعبين يتميزان بالموهبة والمهارة ولكن هناك جزئيات تفرق بينهما منها المزاج فميسي مزاجه اعلى وافضل من كريستيانو كما ان حاسة التهديف اقوى عند ميسي فضلا عن هذا فان ميسي لا يكل ولا يمل ويلعب عددا كبيرا من المباريات واقترح كيجن منح الجائزة مناصفة بين اللاعبين.

كارل هاينز رومينيجه ( المانيا ) 80 -81

نجم بايرن ميونيخ والمانشافت السابق يفضل ميسي لسبب بسيط وهو انه يقوم بدور مؤثر جدا في فريقه اكثر من الدور الذي يقوم به رونالدو مع الريال ويشير رومينيجه الى ان اللاعبين لهما قاسم مشترك وهو الانتظام وتسجيل الاهداف بكثرة
كما رأى رومينيجه ان ميسي اكثر قدرة من رونالدو على احداث الفارق بفضل موهبته الفردية.

ماركو فان باستن (هولندا ) 88-89-92

النجم الهولندي الطائر ماركو فان باستن والذي حقق الجائزة ثلاث مرات في اعوام 88و89و92 قال بكل بساطة وفي جواب مختصر ان ميسي هو الافضل بكل المقاييس وليس لدي ما اضيف.

ماتياس سامر (المانيا) 1996

رأى ماتياس سامر النجم الالماني السابق صاحب جائزة 1996 أن ميسي هو الافضل بمراحل لانه يجمع بين الموهبة الفردية واللعب الجماعي وهو يسخر هذه الموهبة للفريق واللعب الجماعي.


اندرية شفتشنكو (اوكرانيا ) 2004

الاوكراني اندريه شفتشنكو الذي حقق الجائزة في عام 2004 رأي أن ميسي يتفوق على رونالدو ولكن اللاعبين يصنفان في خانة افضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم ويضيف شفتشنكو ان ميسي لديه شيىء من السحر في قدميه وهو لا ينتظر وصول الكرة اليه بل هو الذي يسعى اليها ويفعل بها كما شاء.


الفريدو ديستيفانو (اسبانيا )57 و59

من بين المحايدين الفريدو ديستيفانو اسطورة نادي ريال مدريد والحائز على الجائزة عامي 57 و 59 قال لا اريد ان اختار بين رونالدو وميسي لانهما موهبتان كبيرتان ويجب منح كل لاعب كرة ذهبية.

رود خوليت (هولندا ) 1987

الهولندي رود خوليت نجم الميلان السابق والفائز بجائزة عام 87 قال إنه لا يمكن له ان ينحاز لاي لاعب وقال : انني اعشق اللاعبين واستمتع بمشاهدتهما وهما يتشاركان في اكثر من قاسم اهمهما الموهبة والقوة في التهديف
الا ان ميسي يتميز بميزة يتفوق بها على رونالدو وهي برودة الدم امام المرمى فيما يعاب على رونالدو التسرع امام المرمى والنرفزة.


لويس فيجو (البرتغال ) 2000

لويس فيجو نجم البرتغال الذي حقق الكرة الذهبية في عام 2000 وهو من القلائل الذين دافعوا عن الوان برشلونة والريال التزم الحياد وقال من الصعب الاختيار بين النجمين انهما من عمالقة الكرة في العالم وكل لاعب يلعب في منظومة مختلفة ولهما قاسم مشترك هو الموهبة وحب الانتصارات.


كاكا (البرازيل ) 2007
البرازيلي كاكا الفائز بجائزة 2007 انحاز لزميله رونالدو واعتبره الافضل نظرا لحسه التهديفي وسرعته الفائقة واسلوبه الجماعي ثم قال كاكا هذا لا يعني أن ميسي لا يستحق الجائزة بل اعتبر ميسي من اعظم لاعبي الكرة في التاريخ واسلوبه ممتع واهدافه رائعة ولكن كريستيانو هو الافضل.

فرانز بيكنباور (المانيا ) 1972-1976

القيصر الالماني فرانز بيكنباور الفائز بالجائزة مرتين اعتبر أن اللاعبين نجمين من كوكب اخر الا ان رونالدو يتفوق على ميسي هذا العام لانه شارك في بطولة اوروبا للامم وساهم في قيادة منتخب بلاده الى قبل نهائي المسابقة كما انه قاد ريال مدريد للقب بعد سنوات طويلة من الغياب فضلا عن الفوز بكأس السوبر في حين لم يحقق ميسي سوى كأس الملك.

جياني ريفييرا ( ايطاليا )1969
ريفييرا نجم الميلان ومنتخب ايطاليا وهو صاحب جائزة 1969 اعتبر رونالدو وميسي افضل لاعبي كرة في العالم منذ سنوات الا ان اللاعبين رافقهما الاخفاق مع منتخبيهما عكس النجاحات التي حققاها مع انديتهم واعتبر ريفييرا رونالدو هو الاحق بجائزة هذا العام.


احداث وارقام ومفارقات من جائزة الكرة الذهبية

&& في العام الماضي عادل ميسي الرقم الذي يمتلكه بلاتيني بالفوز بالجائزة ثلاث مرات متتالية وهو قادم لتحطيم الرقم في حال فوزه بالجائزة للمرة الرابعة.

&& الليبيري جورج وياه هو اللاعب الافريقي الوحيد الحائز على الجائزة في عام 95 وكان يلعب مع الميلان.

&& الهولندي ماركو فان باستن فاز بالجائزة 3 مرات ولكنها غير متصلة تماما مثل مواطنه يوهان كرويف.

&& الروسي ليف ياشين هو الحارس الوحيد الذي نال الجائزة في عام 1963.

&& خمسة لاعبين برازيليين احرزوا الجائزة.

&& ستة لاعبين المان وثلاثة هولنديين وثلاثة برتغاليين واربعة فرنسيين فرنسيين و6 انجليز احرزوا الجائزة.

&& في كأس العالم 2010 تخلت مجلة فرانس فوتبول عن الامتياز بحيث اصبحت شريكة مع الفيفا في تنظيم الجائزة.

&& الجائزة عبارة عن كرة من الكريستال مغطسة في الذهبية تبلغ قيمتها نحو 25 الف يورو وهي جائزة معنوية ولا يحصل الفائز على مكافاة.

&& تسلم الجائزة في السابع من يناير في مقر الفيفا بزيوريخ.

&& ميسي هو اللاعب الارجنتيني الوحيد الذي حقق الجائزة.

&& تضم هيئة المحلفين 197 عضوا يتولون التصويت في شهر اكتوبر لاختيار افضل ثلاثة لاعبين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أساطير "الكرة الذهبية " يرجحون كفة ميسي على كريستيانو رونالدو لخطف اللقب من جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المـلـتـقــى الـريـاضـــــــي-
انتقل الى: