أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هادي يهدد صالح بإلغاء حصانته وفتح ملفات فساده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: هادي يهدد صالح بإلغاء حصانته وفتح ملفات فساده   الإثنين 10 ديسمبر 2012 - 14:43



كشفت صحيفة خليجية عن دوافع وأسباب الهجوم الغير مسبوق الذي شنه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس الأحد، على الرئيس السابق وتهديده بفتح ملفات فساد عهده السابق باليمن، وقالت أنه جاء ردا على تمرد نجله قائد قوات الحرس الجمهوري وتهديده بقصف العاصمة صنعاء.
ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن مصدر حضر لقاء الرئيس هادي بقيادات من وزارة الداخلية القول إن الرئيس أمر بوقف كاميرات التصوير وتحدث بوضوح عن استمرار الرئيس السابق في إعاقة عملية التسوية وقال إنه "كان ينبغي عليه وعلى أقاربه شكر الأطراف السياسية على منحهم الحصانة القضائية بدلاً من الاستمرار في إعاقة عملية التسوية وإثارة المشكلات".
وأضاف المصدر أن هادي هدد بفتح ملفات فساد صالح وأقاربه في قوات الجيش، وقال: "لو فتحنا الفساد في الجيش وحده هناك مئات المليارات من الريالات نهبت من الموازنة".
ورأت المصادر أن هذا التشدد من قبل الرئيس هادي فجره رفض العميد أحمد علي عبد الله صالح قائد قوات الحرس الجمهوري توجيهات الرئاسة بتسليم منظومة صواريخ "سكود" إلى وزارة الدفاع وإصداره تعليمات إلى ابن عمه محمد بن محمد عبدالله صالح بتحريك منظومة الصواريخ والتهديد بقصف العاصمة.
وقالت الصحيفة الاماراتية أن الرئيس هادي ركّز، في افتتاح ندوة خاصة بهيكلة قوات الامن، على أنّ «الاختلالات الأمنية وضعف السلطة القضائية ادخلت اليمن ضمن بلدان الربيع العربي»، وأضافت أنه ورغم المواجهات التي تخوضها قوات الجيش والأمن مع المخربين في شمال صنعاء وعلى الطرقات بين المحافظات إلاّ أنّ هادي شدد على ضرورة اصلاح اوضاع وزارة الداخلية وجهاز الشرطة واعادة هيكلة هذه القوات ضمن خطة شاملة لإعادة بناء قوات الامن والجيش على اسس وطنية.
ونبّه هادي إلى أنّه «إذا لم يتم معالجة هذه الإشكاليات بأسلوب علمي يتواءم وتطلعات المجتمع في التغيير والإصلاح فإننا سنظل أسيري الماضي غير قادرين على إحراز التقدم صوب صياغة مستقبل وغير قادرين أيضاً على استكمال بنود التسوية السياسية». وقال إنّ «على جميع القوى السياسية أن تدرك أن العودة إلى الوراء غير ممكنة، وأن عجلة التغيير قد دارت وأنه لا بديل عن السير في اتجاه استكمال بنود هذه التسوية».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هادي يهدد صالح بإلغاء حصانته وفتح ملفات فساده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـمـنتــــدى :: الحـقيـبه الإخـباريه-
انتقل الى: