أهلا وسهلاً بك زائرنا الكريم
نرحب بك ونتمنى ان تتكرم بالتسحيل
او اذا كنت عضو فعليك بتسجيل دخولك
مع تحيات
منتديات جبل حبشي


منتديات من لا منتديات له



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 «القاعدة» تواصل السعي للاستيلاء على رداع.. والحوثيون يهجرون أسرة بكاملها في رازح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم الزريعي

avatar

ذكر عدد الرسائل : 5062
العمر : 34
الدولة : اليمن
تاريخ التسجيل : 10/05/2010

مُساهمةموضوع: «القاعدة» تواصل السعي للاستيلاء على رداع.. والحوثيون يهجرون أسرة بكاملها في رازح   السبت 27 أبريل 2013 - 6:18







صنعاء: عرفات مدابش
قال مصدر رئاسي يمني لـ«الشرق الأوسط»، إن تعديلا وزاريا على وشك أن يجرى في اليمن على حكومة الوفاق الوطني في اليمن التي تشكلت في ضوء التسوية السياسية التي تجرى في ضوء المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، في وقت يواصل تنظيم القاعدة محاولاته الحثيثة للسيطرة على مدينة رداع في محافظة البيضاء.
وأكد المصدر أن مغادرة رئيس حكومة الوفاق الوطني محمد سالم باسندوة اليمن إلى الخارج للعلاج له علاقة بطريقة أو بأخرى بالتحضيرات الحالية ودراسة موضوع التغيير الحكومي، ولم يستبعد المصدر قرب إجراء هذا التغيير الحكومي دون أن يخوض في تفاصيل أسبابه ودواعيه، لكن مصادر سياسية يمنية أخرى قالت لـ«الشرق الأوسط»، إن التعديل الحكومي المرتقب تجرى المشاورات بشأنه مع الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية والمشرفة على التسوية السياسية، وكشفت هذه المصادر عن أن «المسألة لن تقتصر على تعديل وزاري وإنما ستشمل تغييرا لعدد من محافظي المحافظات وبالأخص في حجة والحديدة وريمة وغيرها».

وأشارت المصادر إلى مشاورات واسعة النطاق يجريها الرئيس عبد ربه منصور هادي مع سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية وغيرها من الدول المعنية بصورة مباشرة بعملية التسوية السياسية القائمة بهذا الخصوص، إضافة إلى مشاورات مع الأطراف الداخلية والشركاء في حكومة الوفاق الوطني.

على صعيد آخر، رفعت أجهزة الأمن وقوات الجيش في محافظة البيضاء من حالة التأهب الأمني بعد ورود معلومات استخباراتية تشير إلى وجود عناصر مسلحة متطرفة تنتمي لتنظيم القاعدة في منطقة السوداء بمديرية رداع في البيضاء، في إطار سعي التنظيم إلى السيطرة على رداع المدينة التاريخية والمجاورة لمديرية لودر بمحافظة أبين. وتؤكد المصادر لـ«الشرق الأوسط» أن هذه المجاميع تسعى إلى إقامة «إمارة إسلامية» في رداع على غرار ما حدث في بعض مدن وبلدات محافظة أبين وأنها تنتمي لتنظيم «أنصار الشريعة» التابع لـ«القاعدة».

في موضوع آخر، قالت مصادر محلية في محافظة صعدة، إن جماعة الحوثيين المتمردة قامت بنفي إحدى الأسر بكامل أفرادها عن منطقة رازح، بعد مجيء مجاميع حوثية مسلحة إلى المنطقة لإقناع المواطنين بالانضمام إلى جماعة الحوثيين الذين يطلقون على أنفسهم تسمية «أنصار الله»، غير أن عددا من المواطنين انبروا لرفض الدعوة، مما أدى إلى مقتل اثنين من المواطنين وإصابة آخرين من نفس الأسرة التي جرى نفيها إلى خارج قرية آل علي، كما هو الحال مع يهود آل سالم الذين هجرهم الحوثيون مطلع عام 2007، وما زالوا يعيشون بعيدا عن قراهم ومزارعهم منذ ذلك الحين في العاصمة صنعاء.

من ناحية أخرى، قال الشيخ ناجي بن عبد العزيز الشايف، أحد أبرز مشايخ قبائل بكيل، كبرى القبائل اليمنية، في بيان صادر عنه، إنه يطالب بإرجاع «كل المظالم إلى أهلها من حقوق خاصة وعامة ومحاسبة كل المتسببين والمستغلين». وأعلن مباركته الصريحة لقرارات الرئيس هادي بشأن إعادة هيكلة الجيش، وقال: «نرجو أن يتم اختيار كوادر وطنية ولاؤها لله ثم للوطن، قادرة على حفظ أمن واستقرار وسيادة البلاد ويكون الجيش للشعب وليس جيشا مسلطا على الشعب». وطالب الشايف بـ«تشكيل حكومة لا تقوم على المحاصصة، بل على الكفاءة والمقدرة والنزاهة من أهل الثقة تضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار»، وأعلن تضامنه الكامل مع أبناء الجنوب وأبناء تهامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«القاعدة» تواصل السعي للاستيلاء على رداع.. والحوثيون يهجرون أسرة بكاملها في رازح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـمـنتــــدى :: الحـقيـبه الإخـباريه-
انتقل الى: